اختبار السفر مع سياحة الشارقة

اليوم 1 - شاطئ خورفكان

حضر حقيبتك وانطلق شرقا نحو مدينة خورفكان، التي تقع على خليج عمان وتبعد 137 كم عن مدينة الشارقة. ثم توجه مباشرة إلى مركز سيفن للغوص البحري على شاطئ خورفكان، الذي يوفر رحلات غوص إرشادية وغطس، فضلا عن مجموعة متنوعة من دورات الغطس الاحترافية.

اكتشف عجائب المياه الساحرة في خورفكان خلال رحلة بالقارب لمدة يوم كامل إلى اثنين من مواقع الغوص الأكثر شعبية وطلبا، وهي صخرة مارتيني وجزيرة القرش. كلاهما تتميزان بلون المياه ودفئها وصفائها الذي يسمح بالرؤية جيدا.

بعد قضاء يوم ممتع في الغوص في المياه، يمكنك العودة إلى الشاطئ والدخول إلى منتجع وسبا أوشينيك خورفكان. حيث يقع هذا المنتجع ذو التصنيف 4 نجوم في الطرف الشمالي من شاطئ خورفكان، ويضم غرفا عصرية وحمامين سباحة وشاطئا خاصا.

 لتناول العشاء، توجه إلى الطابق السفلي إلى مطعم أوشن ووك الأسيوي. حيث يقدم أطباقا من أشهى وأفضل الأطباق الأسيوية في المنطقة، فجميع الأطباق طازجة وتقدم مع ابتسامة ودية لطيفة.

أبرز المعالم

  • زيارة مواقع الغوص الأكثر شعبية وطلبا.
  • الانضمام إلى غطاسين أخرين من أطول مركز غوص في الإمارات العربية المتحدة.
  • السباحة مع الأسماك والسلاحف البحرية عند صخرة مارتيني وجزيرة القرش.

كيف تصل إلى هناك

عرض على خريطة غوغل

اليوم 2 - المحيط الهندي

استيقظ مبكرا وتناول فطورك في مطعم المرجان المطل على حوض السباحة والشاطئ الرملي الأبيض، ويقدم بوفيه مفتوح مع الأطباق العربية والهندية والغربية الساخنة والباردة. تحقق من استعلامات الفندق وتوجه إلى موقع مركز الغوص لتستمتع بيوم آخر من المغامرة تحت الماء.

 على بعد 15 دقيقة بالسيارة شمالا تصل إلى العقة في إمارة الفجيرة المجاورة، حيث تقع جزيرة سنوبي على بعد 100 متر من الشاطئ، وهو الشاطئ الوحيد الذي يقع على الساحل الشرقي. يمكنك الغطس والسباحة في الهواء الطلق وقضاء وقت ممتع مع أسماك النوديبرانشس (عاريات الخيشوم) ذات الألوان المذهلة وأسراب سمك المهرج، في حين أن الغواصين ذوي الخبرة يمكنهم الخروج على رحلة على متن قارب إلى بقعة حطام إنشكاب.

وعند غروب شمس يوم رائع آخر، استعد وتوجه عائدا إلى مدينة الشارقة، وأنت تحمل الكثير من الذكريات الجميلة معك.

أبرز المعالم

  • السباحة مع أسماك نوديبرانشس (عاريات الخيشوم) الملونة وأسراب سمك المهرج
  • رحلة منظمة مع معدات مستأجرة.
  • دورة تدريبية اختيارية لشهادة الغوص.

كيف تصل إلى هناك

عرض على خريطة غوغل

هل أنت مستعد لاستكشاف المزيد؟

إمارة الشارقة هي ثالث أكبر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة والشارقة أكبر مدنها وأكثر وجهاتها صديقة للأسرة. عش تجربة متحف الشارقة، ورحلات السفاري الصحراوية وشاطئ الشارقة - تقدم الإمارة تجارب تناسب جميع الاهتمامات.

Sharjah Tourism Travel Quiz

Day 1 - Khorfakkan Beach

Pack your bags and drive east to the enclave of Khorfakkan, located 137kms from Sharjah on the Gulf of Oman. Head straight to 7 Seas Dive Centre on Khorfakkan Beach, which offers guided snorkel and scuba trips, as well as a variety of PADI courses.

Discover Khorfakkan’s watery wonderland during a full-day boat trip to two of its most popular and accessible dive sites, Martini Rock and Shark Island. Both are renowned for their colourful aquatic life, warm waters and excellent visibility.

After a day’s diving, return to shore and check into the Oceanic Khorfakkan Resort & Spa. Located at the northern end of Khorfakkan Beach, the four-star resort features modern rooms, two pools and a private beach.

For dinner, head downstairs to The Ocean Wok pan-Asian restaurant. The chefs dish some of the best wok-fried fare in town, all freshly prepared and served with a smile.

Day Highlights

  • Visit popular and accessible dive sites
  • Join other SCUBDA divers from the longest running dive centre in the UAE
  • Swim with sharks and turtles at Martini Rock and Shark Island

How to get there

See on Google Maps

Day 2 - Indian Ocean

Rise early and make your way to Al Murjan for breakfast. Overlooking the pool and beach, the resort’s all-day dining restaurant offers an extensive buffet with hot and cold Arabic, Indian and Western dishes. Check out of the hotel and head to the on-site dive centre for another day of underwater adventure.

A 15-minute drive north brings you to Al Aqah in neighbouring Fujairah. Located around 100m offshore, Snoopy Island is the only shore dive on the east coast. Snorkellers can happily spend the day here with colourful nudibranchs and schools of clown fish for company, while experienced divers can venture out on boat trip to the Inchcape wreck.

As the sun sets on another fantastic day, slowly make your way back to Sharjah city taking plenty of memories with you.

Day Highlights

  • Colourful nudibranchs and schools of clown fish
  • Organized trip with rented equipment
  • Optional course training for diving certification

How to get there

See on Google Maps

Ready to explore more?

Sharjah is the third largest emirate in the UAE, its largest city and its most family-friendly destination. Experience a Sharjah museum, a desert safari and a Sharjah beach — the emirate offers things to do for everyone.